منها زيادة المرتبات والمعاشات ونسبتها وزيادة نصيب الفرد في التموين.. “السيسي” يطلق حزمة اجراءات اجتماعية تُسعد المصريين خلال أيام

منها زيادة المرتبات والمعاشات ونسبتها وزيادة نصيب الفرد في التموين.. “السيسي” يطلق حزمة اجراءات اجتماعية تُسعد المصريين خلال أيام

    بهدف حماية محدودي الدخل من آثار استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، قال مصدر حكومي، إنه من المتوقع أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال شهر رمضان، عن تفاصيل حزمة الإجراءات الاجتماعية الجديدة، تستهدف مساندة الفئات الأقل دخلاً من آثار مرحلة الإصلاح الاقتصادي المقبلة.

    كما ستتضمن إجراءات لصالح الطبقة المتوسطة، وتتضمن صرف علاوة استثنائية لجميع العاملين في الدولة بنسبة قد تصل إلى 10%، بخلاف العلاوة الدورية، زيادة مخصصات برنامجي تكافل وكرامة، و”كفاية 2″ الخاصة بتنظيم الأسرة،  بما يمكن وزارة التضامن الاجتماعي من زيادة عدد الأسر المستفيدة من البرنامج.
    كما تتضمن القرارات زيادة قيمة الدعم الشهري المخصص للفرد بالبطاقات التموينية، بالإضافة إلى زيادة قيمة المعاشات، تزامنًا مع تصريحات شريف اسماعيل رئيس الوزراء، خلال الشهر الماضي، عن اعتزام الحكومة اتخاذ إجراءات حماية اجتماعية جديدة خلال العام الحالي 2018.

    جدير بالذكر أن هذه الإجراءات تستهدف امتصاص قرارات استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادية عبر مجموعة من الإجراءات التي تهدف للسيطرة على الإنفاق العام، وخفض عجز الموازنة العامة، مثل رفع أسعار المحروقات، وبعض الخدمات العامة مثل تذاكر القطارات.

    ومن ناحية أخرى، تبدأ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر يونيه ، اعتبارًا من اليوم الجمعة ، من خلال شركتى الجملة “العامة” و”المصرية”.
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بسهولة .

    إرسال تعليق