علامات لو رآها الإنسان يعلم أن الموت قريب منه

علامات لو رآها الإنسان يعلم أن الموت قريب منه

    يحاول البعض الهروب من الحقيقة الوحيدة في هذه الدنيا وهى الموت، وعلى الرغم من أن الموت يأتي فجأة فهل أعدت لرحيلك للدار الأخرة، حيث كشف الداعية الإسلامي الدكتور ” مبروك عطية” أن المولى عز وجل قد خذرنا من موت بغته، حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز: ” حَتَّىٰ إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَىٰ مَا فَرَّطْنَا فِيهَا” صدق الله العظيم.

    علامات لو رآها الإنسان يعلم أن الموت قريب منه

    وأضاف الداعية الإسلامي المعروف من خلال برنامجه على قناة ” أم بي سي مصر” الفضائية المصرية، أنه يوجد بعض المقدمات الهامة التي يراها ويحسها الإنسان حيث يرسلها المولى عز وجل من أجل أن يعرف الإنسان أن أجله قد اقترب، ومن الرسائل الهامة التي يرسلها الله تعالى إلى الإنسان المرض، حيث أنه يعتبر من أهم الرسل قائلاً: ” المرض بريد الموت”، وقد يختلف المرض سواء سكر أو ضغط وخلافه.
    كما ان من علامات قرب الأجل الضعف بعد القوة ووهن الإنسان، والذي كان يمشي على رجلين واصبح الآن يمشي على ثلاثة وربما أربعة وقد لا يستطيع المشي.

    ويجب على الإنسان أن يعمل لدار البقاء والخلد في الأخرة من خلال المحافظة على الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، التي تحافظ على الإنسان حيث ” أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر” فالقرب من العبادة يصلح الدنيا والأخرة.

    سبحان الله والحياة الدنيا إلا متاع الغرور،  فلما التصارع عليها ونحن نعلم أنها زائله وسوف يُحاسب الانسان على كل كبير وصغير، فيجب على الجميع التوبة والرجوع إلى الله

    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بسهولة .

    إرسال تعليق