قرار رسمي بإلغاء إجازة السبت لجميع الموظفين العاملين بعدة قطاعات حكومية

قرار رسمي بإلغاء إجازة السبت لجميع الموظفين العاملين بعدة قطاعات حكومية

    في الوقت الذي تمنح فيه الكثير من المصالح الحكومية وإن لم يكن كلها، إجازة رسمية السبت بجانب الجمعة واعتبارها كيوم عطلة رسمية، والمطبقة منذ عدة سنوات، كشف الدكتور أسامة محمد عبدالرؤوف، نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، عن قرار جديد بشأن جامعة الأزهر.

    وقال “عبدالرؤوف في تصريح له إن رئاسة الجامعة حددت أيام العمل الأسبوعية بالجامعة وفروعها لتكون 6 أيام أسبوعيا، اعتبارًا من الأول من مايو 2018، موضحًا أن القرار يطبق على القطاعات المختلفة (الأمانة العامة للجامعة، والأمانة العامة المساعدة لفرع أسيوط، والأمانة العامة لفرع البنات، والأمانة العامة المساعدة للوجه البحري، والكليات، والمراكز البحثية، والمستشفيات الجامعية، والمستشفي التخصصي بمدينة نصر).



    كما أشار نائب رئيس الجامعة إلى أن مواعيد العمل الرسمية تكون من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهراً، واعتبار يوم السبت يوم عمل رسمي في الوقت الذي تستعد فيه جامعة الأزهر لموسم امتحانات أخر العام بجميع كلياتها، والمقرر لها أن تكون خلال شهر مايو المقبل من أجل إنهاء جميع استعداداتها لذلك.

    ومن ناحية أخرى، وبحسب تقرير الجمهورية، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء إجازة السبت في كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وإعلان حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات صفوف النقل في جميع المراحل التعليمية بالإضافة إلى امتحانات الشهادات العامة، على أن يستمر هذا القرار طوال فترة امتحانات صفوف النقل والشهادات العامة ثم تعود إجازة السبت مرة أخرى خلال فترة الإجازة الصيفية والعام الدراسي المقبل.

    وفي غير القطاعات التي لم تذكر في التقرير، فتسري إجازة السبت عليها كما هي دون تغيير بجانب إجازة يوم الجمعة، حيث لم يصدر قرار رسمي سوى بهذه القطاعات فقط، ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ القرار مع بداية العام الدراسي الجديد أيضًا.
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بسهولة .

    إرسال تعليق