سبـع فوائد لوضع الزيت علي سرة البطن

سبـع فوائد لوضع الزيت علي سرة البطن

    تعتبر الزيوت الطبيعية جزء كبير من العلاج التقليدي الهندي او ما يطلق علية (AYURVEDA) ويشمل هذا كل الزيوت سواء الزيوت الأساسية أو الناقلة، فالزيوت تؤثر علي صحتك ، تعبيراتك، مزاجك، روحك.

    يمكنا أن نضع الزيت علي جلدنا في أي مكان ، ومن الممكن أن تندهش أن سرة البطن مكان عظيم لتبدا به ، فهذة المنطقة في جسمك هامة جدا أكثر مما تعتقد.

    لكي ترطب معدتك أستخدم زيت جوز الهند او زيت الأفوكادو داخل وحول سرة بطنك ، زيت شجرة الشاي المخفف علاج عظيم للعدوي التي ممكن أن تصيب سرة البطن، وهناك بعض الزيوت الأساسية مثل الزنجبيل والنعناع ممكن أن يعالجوا وجع المعدة ووجع الدورة الشهرية ، سوف تزيد خصوبتك أذا استخدمت زيت خشب الصندل او يلانج يلانج ، حتي تعادل شاكرة السرة ضع زيت اللفت علي سرتك.
    سوف نشرح بالتفصيل السبع الفوائد التي تنعم بها اذا وضعت الزيت حول وداخل سرة بطنك:
    ترطيب الجلد
    للزيوت قدرة مدهشة علي ترطيب الجلد طبيعياً، ويكون لهم تأثير فعال علي المناطق التي غالباً ننساها ، مثل سرة البطن والمعدة خاصاً في فصل الشتاء عندما يكون الهواء جاف جداً.
    هناك بعض الزيوت التي لها خصائص مرطبة جيدة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وذلك بفضل إحتوائهم علي أحماض دهنية.
    اضف فقط نقط قليلة من الزيت علي معدتك وأفركه ، سوف تحصل علي جلد ناعم ، وحريري خاصاً بعض الإستحمام.
    أزالة الأوساخ.
    قد ننسي أن ننظف سرة البطن أحياناً ويتسبب ذلك في الإحراج، يجب عليك تنظيف سرة البطن بإنتظام .
    لكي تكون سرتك نظيفة كل ما عليك أن تغمس قطعة من القطن في زيت خفيف مثل الجوجوبا ، زيت القرطم او زيت بذور العنب وتفرك بها سرتك من الداخل والخارج ، سوف تزيل هذة الزيوت خلايا الجلد الميت والأوساخ ، وتساعدك أكثر علي تنظيف السرة بسهولة.
    لا تكن عنيفاً وانت بتستخدم القطن علي سرتك حتي لا تشعر بالألم او تنجرح،ولكن قم بتدليك السرة بلطف.
    يعالج العدوي.
    من الممكن أن تتسخ سرة البطن لذلك فهي بين مثالي للبكتريا والفطريات. من الممكن أن تحدث العدوي اذا تركنا سرة البطن رطبة لوقت طويل ، ومن الممكن ايضاً ان تحدث العدوي اذا كان عندك جرح او قطع ولم تعالجه بطريقة صحيحة ، وهذا يؤكد ان يجب ان ننظف السرة برفق .
    يمكنك استخدام الزيوت المناسبة للقضاء علي العدوي ، زيت شجرة الشاي هو أفضل اختيار لقتل العدوي لانة له خصائص مضادة للبكتريا والفطريات.
    وممكن أيضاً استخدام زيت الخردل الذي يحارب البكتريا المتسببة في العدوي.
    حتي تقضي علي العدوي في سرة البطن ، أضف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الي ملعقة اخري من أي زيت مضاد للبكتريا ، ضع هذا الخليط علي سرة البطن مرة أو مرتين يومياً حتي تعالج العدوي.
    تعالج ألم المعدة.
    وضع الزيوت داخل سرة البطن يخفف ألم البطن ، وهذا يساعد علي التخفيف من أعراض هذة الحالات مثل الهضم ، الإسهال ، والتسمم. وهو أيضاً علاج طبيعي للغثيان والإنتفاخ.
    زيت النعناع او زين الزنجبيل هم من أفضل الزيوت التي تستخدم لعلاج الم المعدة.
    ولا تنسي أن تخففهم بالزيوت الناقلة ، وهذا قد يساعد أكثر علي تخفيف ألم المعدة.
    تقلل من ألم الدورة الشهرية.
    اذا كانت السيدة تعاني من ألم شديد أثناء دورتها الشهرية ، فعليها أن تضع زيت أساسي مخفف داخل سرتها حتي تقلل من الالم طبيعياً.
    الزيوت المجددة للشباب الأساسيةهي أفضل اختيار في هذة الحالة مثل زيت النعناع ، خشب السرو، المرمرية والزنجبيل، دلك الخليط علي بطنك للتخلص من كل التقلصات.
    يحسن من الخصوبة.
    لا يوجد مفجأة في أن سرة البطن مرتبطة بالخصوبة ، ففي يوما ما كنت متصل بأمك عن الطريق الحبل السري.
    إضافة الزيوت لهذة النقطة يحسن من خصوبتك سواء كنت رجل أو سيدة.
    استخدام الزيوت النقالة مثل زيت الداميانة ، ورق الجوافة ، وزيت العرعر او زيت المرمية الزيوت الأساسية يساعد في زيادة الخصوبة عند الوضع علي سرة البطن.
    تعمل هذة الزيوت علي تعزيز الإسترخاء ، حماية الحيوانات المنوية و علاج مشاكل الدورة الشهرية. وتظل هرموناتك أيضاً منظمة وذلك يزيد من فرصك في الحمل.
    توازن شاكرة السرة.
    في العلاج التقليدي الهندي (Ayurveda) شاكرة السرة هي مصدر أساسي للطاقة والتخيل ، فهي البيت لأاكبر الأحلام والأهداف، يجب عليك الإحتفاظ شاكرة السرة متوازنة إذا كنت تريد أن تكون مبدعاً.
    وفقاً للعلاج الهندي التقليدي Ayurveda ، يمكنك أن تستخدم زيت اللفت لتعمل علي توازن شاكرة السرة، فقط أضف نقط قليلة من الزيت في سرة بطنك ودلكها برفق ، ويمكنك أيضاً إضافة بعض الزيوت الأساسية مثل زيت خشب الصندل وزيت خشب الورد لمزيد من الفوائد ، قم بهذا مرة أسبوعياً حتي تساعد طاقتك المبدعة أن تبقي لامعة.
    تذكر ، أن تخفيف الزيوت الأساسية ضروري لأنها مركزة جداً ومن الممكن أن تهيج جلدك .
    • قبل أن تستخدم زيت جديد ، اعمل له اختبار حساسية بوضع نقطة منه علي مساحة صغيرة من جلدك وملاحظة أي أعراض حساسية علي الجلد .
    abdalaziz
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بسهولة .

    إرسال تعليق